22‏/12‏/2012

وفاة منصور حسن وزير الثقافة والإعلام الأسبق عن عمر يناهز 75 عاما



توفي اليوم "السبت" منصور حسن وزير الثقافة والإعلام الأسبق ورئيس المجلس الاستشاري خلال المرحلة الانتقالية لثورة 25 يناير، عن عمر يناهز 75 عاما، إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء وجوده بمنطقة العين السخنة.وسوف يشيع جثمانه ظهر غد الأحد. ولد الفقيد الراحل في 10 فبراير من عام 1937 في مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، وحصل على تعليمه في المراحل الأولى في كلية فيكتوريا بالإسكندرية حيث تزامل في الدراسة فيها مع الملك حسين عاهل الأردن السابق ، ثم سافر لاستكمال دراسته في لندن قبل أن يعود إلي القاهرة، ويلتحق بالتعليم الجامعي ليتخرج في جامعة القاهرة بعد حصوله على بكالوريوس تجارة شعبة العلوم السياسية، ثم واصل دراسته العليا ليحصل على ماجستير في العلوم السياسية في جامعة "ميتشجان" الأمريكية.
وعرف عن الفقيد الراحل الاهتمام بالعمل العام والسياسية منذ شبابه، حيث انتخب رئيسا لاتحاد الطلبة العرب في الخارج.
كما عمل بقسم الإعلام بالجامعة العربية، فضلا عن خوضه لتجربة العمل النيابي، حيث كان عضوا بمجلس الشعب عن دائرة أبو كبير بالشرقية لدورة واحدة.
كما شغل منصور حسن منصب وزير الاعلام والثقافة عام 1979، ثم عين في عام 1981 وزيرا لشئون الرئاسة والاعلام والثقافة.
وقد تم اختياره لرئاسة المجلس الاستشاري الذي يضم نخبة من رجال السياسة والخبراء لتقديم المشورة السياسية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة الانتقالية ما بعد ثورة يناير.
وانتوى الفقيد الراحل الترشح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، غير أنه عدل عن ذلك قبل فتح باب الترشيح بصورة رسمية..

ليست هناك تعليقات: