06‏/05‏/2013

القوات المسلحة: تدمير 154 نفقًا مع غزة والسيطرة على «فتحات» 28 آخرين



قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء طاهر عبد الله، إن القوات المسلحة دمّرت الإثنين، 154 نفقًا مع قطاع غزة من أصل 276 اكتشفتها، وإنها تعمل على تدمير 94 نفقًا آخر، وتسيطر على فتحات 28 نفقًا تعذر تدميرها لوجودها أسفل مناطق سكنية.

وأوضح «عبد الله» أن «137 نفقًا مما تم تدميرها تمكن أصحابها من استعادة نشاطها مرة أخرى، إلا أن رجال الهيئة استطاعوا أن يدمروها من جديد، 11 منها عن طريق المعدات و126 عن طريق الغمر بالمياه الجوفية».

اقرأ أيضًا
 مصدر عسكري: الجيش يطالب شيوخ سيناء بالمساعدة في هدم الأنفاق
 «داخلية غزة» تغلق 3 أنفاق لتهريب الممنوعات
 الجيش يشن حملة مفاجئة على الأنفاق في رفح ويضبط 120 ألف لتر سولار
وأشار إلى أن «العمل مستمر على مدار الساعة للتعامل مع الأنفاق، باعتبارها أنفاقًا غير شرعية. وأن القوات المسلحة تستخدم أحدث الوسائل التقنية للكشف عن تلك الأنفاق».

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية أن «القوات المسلحة وهي تتعامل مع مسألة الأنفاق فى إطار الحفاظ والسيطرة على الحدود المصرية لا تتعامل مع القائمين على تلك الأنفاق بالقوة أو باستخدام السلاح».

ليست هناك تعليقات: