03‏/11‏/2012

إرتفاع عدد ضحايا الاعصار ساندي في أمريكا إلى 96 قتيلاعن طريق شبكه ال س ان ان


السلطات الأمريكية اليوم تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الاعصار ساندى الذى ضرب الساحل الشرقى الأمريكى مؤخرا الى 96 قتيلا . ونقلت شبكة سى إن إن الاخبارية الأمريكية عن السلطات قولها إن إرتفاع هذا العدد يأتى بعد تسجيل 13 حالة وفاة فى بينسيلفانيا , وانه من المعتقد أن هذه الحالات ناجمة عن حوادث متعلقة بالاعصار ساندى .

ومن ناحية أخرى , قال كريج فوجيت المسئول الادارى بالوكالة الفيدرالية لادارة الطوارىء انه تم حتى الآن إنفاق أكثر من 18 مليون دولار كمعونات مالية فيدرالية للمساعدة على التخفيف من آثار الاعصار .

وأضاف فوجيت إن معظم هذه المعونات كانت فى شكل مساعدات لدفع قيمة إيجار مساكن للذين لحقت أضرار جسيمة بمنازلهم , وأن هذه المساعدة يمكن تمديدها لمدة تصل الى 18 شهرا .

وذكر فوجيت أن كثيرا من المواطنين الذين تعرضت منازلهم لمياه الفيضانات لم يكن لديهم تأمين ضد الفيضانات . وأشارت الشبكة الى أن المناطق التى اضيرت من جراء الاعصار تواجه تحديات ضخمة من بينها السعى لاستعادة التيار الكهربى الذى انقطع منذ هبوب الاعصار , بالاضافة الى السعى من أجل العثور على وقود لسياراتهم .

ليست هناك تعليقات: