أعلن وزير التعليم العالي د. مصطفى مسعد أن قطاع التفتيش بوزارة الداخلية بدأ التحقيق في واقعة تعدى ضابط شرطة بدائرة مركز نقادة بمحافظة الأقصر على أستاذ بجامعة المنصورة.

وأكد الوزير انه خاطب مدير أمن الأقصر والمسئولين بوزارة الداخلية للتحقيق في الواقعة التي تفيد قيام ضابط الشرط بتهديد د. تقادم باتهامه بحيازة مواد مخدرة والاعتداء عليه جسديا بعد أن حدثت مشادة كلامية بينهما في إحدى الأكمنة بدائرة مركز نقادة.

وأضاف مسعد أنه حاول الاتصال بالدكتور تقادم لمعرفة تفاصيل الواقعة و لكن لم يتمكن من الوصول إليه، مشيراً إلى أن التحقيقات بدأت بالفعل في الواقعة وانه سيقوم بمتابعتها لحين انتهائها.

ومن جانبها أصدرت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس بيانا استنكرت فيه قيام ضابط شرطة بالاعتداء على د. تقادم، جاء بالبيان "أن الممارسات الفاسدة ما زالت تحدث من منتسبين إلى جهاز الشرطة كنتيجة طبيعية للبراءة التي حصل عليها قادتهم الملوثة أيديهم بدماء المصريين سواء شهداء الثورة أو قبلها من معتقلين و معذبين في أقسام الشرطة و السجون".

وطالب مجلس النقابة المستشار القانوني بتقديم كافة أنواع الدعم للخطيب والتضامن معه في أي قضية ضد وزير الداخلية كممثل لجهاز الشرطة تعويضاً عما لحق به.