07‏/06‏/2014

أبوعلى : إبصار يعالج 100 ألف حالة اعتلال شبكى سنوياً




أعلن د .ايهاب أبو على رئيس المركز العربي لمكافحة العمى "إبصار" التابع لاتحاد الأطباء العرب، انه سيتم افتتاح مركز لفحص وعلاج 100 ألف حالة مصابة بالاعتلال الشبكى السكرى سنوياً، ويأتى ذلك فى إطار سعى المركز العربى لمكافحة العمى (إبصار) الدائم نحو إزالة كل أسباب المعانة البصرية عن المصريين، بما فيها مضاعفات مرض السكرى.
تتراوح مضاعفات السكرى على العين بين آثار بسيطة ومتوسطة يمكن علاجها بسهولة مثل التجمعات الدهنية على الجفون وتأرجح حدة الإبصار، وحدوث مياه بيضاء مبكرة، التهاب وقتى بأعصاب العين، ويعد الاعتلال الشبكى السكرى من أكثر مضاعفات السكر حدوثا، إذ تشير الإحصائيات إلى أن ٥٠٪ من مرضى السكرى يعانون من الاعتلال السكرى بعد عشر سنوات من إصابتهم بمرض السكرى، كما ان ٢٪ من مرضى السكرى يفقدون النظر بعد مرور عشرين عاما على إصابتهم بالمرض.
وأشار د.إيهاب أبو على إلى أنه سيعقد بالمركز دورات تثقيف صحى بخطورة مرض السكرى على العين و إلقاء محاضرات عن كيفية تقليل مضاعفات السكرى على العيون.، مؤكداً أن المركز سيساهم بشكل فعال فى تحسين حالة مرضى السكرى فى مصر وزيادة عدد المرضى المتلقين للعلاج، توفير مئات الملايين من الجنيهات الهدرة فى علاج مضاعفات مرض السكر والتى تصيب العين وباقى أعضاء الجسم والتى يمكن تجنبها بسهولة، إنقاذ عيون الآف من المصريين ليستمروا كأفراد فاعلين فى المجتمع.


ليست هناك تعليقات: