10‏/02‏/2013

اطلاق جبهة الضمير بمشاركة‏30‏ شخصية وطنية


أطلقت مجموعة من النشطاء السياسيين من مختلف الأحزاب السياسية ـ أمس ـ جبهة جديدة تحمل اسم الضمير وقالت الجبهة في بيانها التأسيسي‏,‏ إن إنشاء الجبهة جاء في الوقت الذي تتقدم فيه رغبة الانتحار علي إرادة الحياة‏,‏ 






  وفي لحظة صارت معها لغة الدم والعنف تطغي علي ما سواها من وسائل وأدوات للحوار والصراع السياسي, لتسعي الجبهة بكل السبل والوسائل إلي محاولة إيقاف الاندفاع المحموم من عديد من الأطراف إلي الوصول بالصراع إلي حافة هاوية مخيفة إن سقطت فيها مصر فلن تخرج منها قبل سنوات وربما عقود. واضافت الجبهة ـ في البيان الذي القتة خلال تدشينها أمس بساقية الصاوي أنها ستسعي إلي تكوين جبهة مصرية تدافع عن حق المصريين في الحياة, وعن حق مصر الثورة في أن تخطو في طريق التقدم والتطور وكسر الطوق المفروض عليها كي تخرج من الضعف والفقر والتخلف والتبعية التي فرضت عليها طويلا إلي حيث الاستقلال والتحرر من كل تبعية واستغلال بما يهيئها لانطلاقة حضارية تحقق لكل مواطنيها الحرية والكرامة والعدالة, ومن أبرز المشاركين فيها الدكتور محمد سليم العوا, والدكتور محمد البلتاجي, والدكتور حلمي الجزار, وعصام سلطان, والدكتور معتز بالله عبدالفتاح, والدكتور سيف عبدالفتاح, والدكتور محمد محسوب, والمهندس حاتم عزام, والمهندس إبراهيم المعلم, والدكتور ثروت بدوي, والدكتور أحمد كمال أبوالمجد, والسفير إبراهيم يسري, والمستشار زكريا عبدالعزيز, والمستشار وليد الشرابي, والدكتور جمال جبريل, والدكتور وائل قنديل, والدكتورة منار الشوربجي, والدكتور سمير عليش, والقس رفيق جريش, وسامح فوزي, وعزة سليمان, والدكتور محمد الجوادي, والدكتور سلامة عبدالحميد.

ليست هناك تعليقات: