13‏/01‏/2013

"البناء والتنمية": إهمال النائب العام السابق سبب إعادة محاكمة مبارك

وصف حزب البناء والتنمية الذراع السياسية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، قرار محكمة النقض بإعادة محاكمة حسنى مبارك الرئيس المخلوع واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بـ"نتيجة كارثية" بعدما قبلت محكمة النقض الطعن المقدم من محاميهم.

وقال خالد الشريف المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية إن قرار محكمة النقض بإعادة محاكمة مبارك والعادلى، بعد قبول الطعن المقدم من محاميهما هو نتيجة كارثية متوقعة للدور السلبى الذى قام به النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود بإهمال النيابة عن عمد الطعن فى الحكم الصادر ضد مبارك ووزير داخليته مما أفسح المجال بقبول محكمة النقض لقبول طعن المحامين، على حد قوله.

وأكد "الشريف" فى تصريحات صحفية له مساء اليوم الأحد، أن قبول طعن محامى مبارك والعادلى يترتب عليه عدم قدرة المحكمة على تشديد العقوبة على المتهمين، مضيفاً: "النائب العام السابق أهدر حقوق شهداء ومصابى الثورة لعدم تقدمه بالطعن فى الحكم على مبارك والعادلى"، مشيراً إلى أن إعادة محاكمة الرئيس المخلوع جاءت نتيجة متوقعة لمحاكمة معيبة ومخيبة للآمال.

وطالب المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية، بضرورة أن تتفادى المحاكمة الجديدة الأخطاء الجسيمة التى شابت المحاكمة الأولىن وعلى رأسها إعفاء أجهزة الأمن من أى مسئولية عن مقتل المتظاهرين، واعتبار قتلة الشهداء الثورة مجهولين.

ليست هناك تعليقات: