قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. صلاح عبد المؤمن أن الوزارة تسعى إلى اتخاذ إجراءات وقائية للحد من التعديات على الأراضي الزراعية.
وأضاف الوزير أنه سيتم التنسيق بين الوزارات المعنية مثل الموارد المائية والري والكهرباء والإسكان والمرافق والتنمية المحلية لمتابعة حالة التعديات وإصدار قرارات فورية لمنع تفاقمها.
وأشار عبدالمؤمن، في تصريح له الاثنين 7 يناير، إلى أن الوزارة ستعمل أيضا على تطوير زيادة إنتاج المحاصيل الإستراتيجية مثل القمح والذرة والمحاصيل الزيتية وكذلك حل مشاكل الأسمدة باعتبارها إحدى أولويات زيادة الإنتاج الزراعي في مصر.
وأوضح أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة آليات وضوابط جديدة لإعادة مد فترة تلقى طلبات التقنين لجميع واضعي اليد على الأراضي الصحراوية قبل عام 2006 بعد أوقفت هيئة التنمية الزراعية قرارات تقنين أوضاع اليد بداية من يناير الحالي التزاما بمواد تجريم وضع اليد على أراضى الدولة التي تضمنها الدستور الجديد.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق