18‏/12‏/2012

النقض تقضي بإعادة محاكمة الفقي والشيخ


قضت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال الدين‏,‏ بقبول الطعن المقدم من أنس الفقي وزير الإعلام السابق وأعادت محاكمته أمام دائرة مغايرة لاتهامه بإهدار المال العام في اتحاد الإذاعة والتليفزيون‏.النقض تقضي بإعادة محاكمة الفقي والشيخ
النقض تقضي بإعادة محاكمة الفقي والشيخكما قضت بإعادة محاكمة أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الاسبق ومحاكمته أمام دائرة مغايرة. كانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت حكما بالسجن المشدد7 سنوات علي وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي5 سنوات علي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الاسبق أسامة الشيخ في قضية إهدار أموال اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وكانت النيابة العامة قد اتهمت وزير الإعلام الاسبق أنس الفقي, بأنه خلال شهر يوليو عام2009 أضر بصفته موظفا عاما عمدا بأموال الجهة التي يعمل بها بأن قرر إعفاء القنوات الفضائية المصرية الخاصة من سداد قيمة إشارة البث لمباريات كرة القدم للمواسم الرياضية2009 و2010و2011 بالمخالفة لأحكام القانون وتفويت أرباح محققة له بقيمة هذا الإعفاء البالغ مقداره12 مليون جنيه مصري, وطالبت النيابة بتوقيع أقصي عقوبة علي المتهم.


ليست هناك تعليقات: