04‏/11‏/2012

رفع دعاوى ضد قنوات "البيت بيتك" و"LCD" و"توك توك" و"لورد" و"الشروق" و"star cinema"


بدأت عدد من شركات الانتاج الفنى فى مصر فى التحرك لرفع دعاوى قضائية على عدد من القنوات الفضائية و التى اتهمتها شركات الانتاج بسرقة الافلام العربية الجديدة و عرضها بدون وجه حق على شاشتها بدون حصول منتجى الافلام على حقوقهم وهذا ما جعلهم يتكبدون خسائر قيمتها 100 مليون جنيه حتى الان وان الدولة المصرية خسرت ما يقارب 20 مليون جنيه كانت سوف تحصل عليها كضرائب من عرض تلك الافلام عرض اول على اى من القنوات الاخرى
وكانت القنوات التى تعرض الافلام الحديثة العربية منذ فترة هى قنوات "البيت بيتك" و"LCD" و"توك توك" و"لورد" و"الشروق" و"star cinema" والتى قامت بعرض افلام حديثة منها  فيلم من الأعمال الجديدة وأكثر من 100 ألف فيلم أبيض وأسود
يذكر ان تلك القنوات تعرض بثها على القمر الصربى يوتلسات او الاردنى النور سات  و الذى يسير فى نفس مدار القمر الصناعى النايل سات مما يجعل المشاهد يلتقط اشارة تلك القنوات على نفس ترددات النايل سات بسهولة وان شركة النور سات الاردنية التى تتعاقد مع القنوات للبث على القمر يوتلسات هى المسؤلة عن ايقاف بث تلك القنوات وان الدعاوى القضائية سوف تشمل مقاضاة النور سات الاردنية وبدأت بالفعل الدعاوى فى الاردن و البحرين

ليست هناك تعليقات: