طالب وفد مصر لدى الأمم المتحدة بإخضاع المنشآت النووية الإسرائيلية للتفتيش من الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، صرح اليوم الوزير المفوض عمرو رشدي
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن بيان مصر أمام الجمعية العامة
للأمم المتحدة، الذي ألقاه السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم لدى
المنظمة الدولية، قد انتقد تجاهل إسرائيل لقرارات الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمارس أنشطة
نووية خارج إطار أي رقابة دولية، مما يزيد من خطر الانتشار النووي في الشرق
الأوسط ويعيق تحقيق هدف إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.
وأكد خليل أهمية المبادرة المصرية بعقد مؤتمر دولي خلال العام الحالي لإنشاء
منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل في الشرقالأوسط،
وعلى تمسك مصر بخروج المؤتمر بنتائج عملية ملزمة لتحقيق هذا الهدف.
وحذر خليل من عواقب التنصل من عقد المؤتمر وما سيؤدى إليه ذلك التنصل من فشل مؤتمر مراجعة اتفاقية منع الانتشار النووي عام 2015.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق