08‏/11‏/2012

"الداخلية": واقعة ضرب معلم لتلميذة بقنا انتهت بالتصالح

أرسلت وزارة الداخلية وإدارة الاتصال بمنظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان والإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، رداً على ما تناولته منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بشأن ضرب إحدى التلميذات بمدرسة السادات الابتدائية بالقلمينا التابعة لإدارة الوقف التعليمية بقنا، وشكوى المواطن عامر على حسانين، ولى أمر الطالبة نعمة عامر على حسانين بعد قيام مدرس بالتعدى عليها واحتجاز شقيقتها بمكتبه.


وورد رد الداخلية بأنه بعد استدعاء مقدم الشكوى لسؤاله والوقوف على مضمون شكواه لم يحضر نظراً لسفره، وحضر كل من زوجته ووالدته وأقرت زوجته بأنه غير متواجد ومقيم بالإسكندرية، وقام بعمل توكيل رسمى لها للحضور مكانه بمركز شرطة الوقف وإقرارها بالتصالح فى الشكوى المقدمة منه ضد المشكو فى حقه، وتم التنازل وأزيلت أسباب الشكوى، وبسؤال والدته أقرت بالتصالح مع المدرسة ومديرها.


ومن جانبها وجهت منظمة العدل والتنمية والمكتب الاستشارى بالمنظمة، التحية والشكر إلى وزير الداخلية ومركز شرطة الوقف لاهتمامه بالقضية والتحقيق فيها بكافة ملابساتها وصولاً إلى حق الأهالى، مؤكدة أنه تم بالفعل التصالح فى القضية بعد تأكد مدير المنظمة بقنا من تصالح الشاكين وتنازلهم عن الشكوى ضد المدرس.

ليست هناك تعليقات: