25‏/11‏/2012

استئناف محاكمة طالب للتواصل مع عناصر إرهابية بالإنترنت


استأنفت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس أمس نظر ثاني جلسات محاكمة الطالب اشرف محمد فراج المتهم بالانتماء لجماعة إرهابية هدفها الاخلال بالنظام العام وبمحاولة تفجير وزارة الداخلية‏.
حيث حضر المتهم من محبسه وسط حراسة امنية مشددة وتم ايداعه قفص الاتهام وحضر والد المتهم وشقيقه وجلسا بجوار دفاع المتهم يتحدث معهم عن الأدلة في القضية ويناقشهم في خطة الدفاع.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبدالمنعم عبدالستار وعضوية المستشارين عبدالشافي السيد عثمان وسامي محمود زين الدين وبسكرتارية ياسر عبدالعاطي ووائل فراج وهاني حمودة.
واستمعت المحكمة إلي النيابة العامة التي طالبت بتوقيع اقصي عقوبة علي المتهم وفقا لمواد الاتهام.
وطلب دفاع المتهم سماع شاهد الاثبات الضابط معتصم شريف محمد توفيق الذي حضر بجلسة أمس الذي أكد انه تم تكليفه بالتحري عن الواقعة وكلف من قبل قطاع الأمن الوطني باجراء التحريات وانتهت إلي أن المتهم كان من عناصر تنظيم الجهاد, وقد سبق اعتقاله وتم ايداعه سجن ابوزعبل الا انه تمكن من الهرب بصحبة بعض عناصر أخري, وأسفرت التحريات ان المتهم اشرف وباقي المتهمين الهاربين عاودوا نشاطهم مرة أخري وقاموا بتشكيل جماعة بإمارة المتهم الهارب محمد إبراهيم أبو اسعاد الذي كان بصحبتهم في السجن, واخذوا منه تعليمات بالدخول علي الانترنت للتواصل مع اصحاب النشاط المتطرف علي المواقع الجهادية وكذا الوصول إلي طرق تصنيع المواد المتفجرة.


ليست هناك تعليقات: