08‏/11‏/2012

توفيق عكاشة في قضية إهانة الرئيس تم تاجيلها إلى 5 ديسمبر

  1. أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسين عبد الخالق محاكمة الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل.. وذلك في قضية اتهامه بالتحريض على قتل الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية, والتعدي عليه بالإهانة وتوجيه عبارات تحمل عيبا لشخصه..

    جاء قرار التأجيل لعدم حضور توفيق عكاشة وبدء الاستماع إلى أقوال الشهود ومشاهدة مقاطع الفيديو المصورة..

    وتغيب توفيق عكاشة عن الحضور والمثول أمام المحكمة بجلسة اليوم, وقدمت هيئة الدفاع عنه شهادة مرضية تفيد بأن تغيبه عن حضور الجلسة إنما يأتي لأسباب مرضية, وأنه سيحضر بالجلسة القادمة..

    وكانت النيابة العامة قد نسبت إلى توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين انه قام خلال شهرى يوليو وأغسطس الماضى بدائرة قسم أكتوبر بالتحريض بالطرق العلانية على ارتكاب جريمة القتل, بأن بث حديثا له عبر قناة الفراعين يهدر فيه دم الرئيس محمد مرسى وأهانه بأن وصفه ببرنامج "مصر اليوم" بأنه رئيس غير شرعي و غير معترف به.

ليست هناك تعليقات: