18‏/05‏/2012

القبطيات المحتجات يرفضن إنهاء وقفتهن رغم تأكيد بيشوى عدم إهانة المرأة

جانب من الوقفة

 


استمرت النساء القبطيات المحتجات على تصريحات الأنبا بيشوى فى وقفتهن أمام المقر البابوى بالعباسية مطالبات مقابلة الأنبا باخوميوس القائم مقام، ورغم خروج القمص أنجيلوس سكرتير الأنبا باخوميوس وتحدثه معهن قائلا :"إن القائم مقام، أجرى اتصالا مع الأنبا بيشوى لاستيضاح الأمر بشأن هذه التصريحات، وأن الأنبا بيشوى، أكد خلال الاتصال أنه لا يقصد أى إساءة نهائيا وأنه يكن لهن كل احترام.

وأشار القمص أنجيلوس إلى أن الأنبا بيشوى أصدر بيانا، لتوضيح موقفه وسوف ينشر على المواقع المختلفة لشرح عظته، التى كان يقصد بها الدخول إلى الدير بملابس لها طابع خاص ولا يقصد الحياة العامة أو الإساءة للمرأة القبطية، إلا أنهن رفضن الانصراف قبل مقابلة الأنبا باخوميوس وظللن يهتفن لكرامة المرأة.


وأثناء الهتافات تطورت الوقفة لمشادات بين القبطيات وآخرين ودخل بعض الشباب فى مشادات مع شباب آخرين ما بين الرافض والمؤيد للوقفة، وتدخل آخرون للفصل بينهم لمنع حدوث أى صدام وجلست النساء أمام المقر البابوى لمتابعة نتائج ما ستسفر عنه الوقفة، وانتظار رد الأنبا باخوميوس عليهن، الذى كان يستقبل أمين مجلس كنائس الشرق الأوسط فى نفس التوقيت، وتم إخباره بالوقفة.



















ليست هناك تعليقات: