وضعت قرعة دوري رابطة أبطال
أفريقيا فريقا الأهلي والزمالك في المجموعة الثانية والترجي والنجم
التونسيين في المجموعة الأولي وبذلك تنتظر الجماهير المصرية والتونسية
ديربيين بالبلدين بنكهة أفريقية بدوري الأبطال .
وكانت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا قد اجريت الثلاثاء بمقر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم في مدينة السادس من اكتوبر بالقاهرة، وأسفرت عن وقوع كلا من الاهلي والزمالك المصريان في مجموعة واحدة بدور الثمانية مع كل من مازيمبي الكونغولي وتشيلسي الغاني في حين ضمت المجموعة الأخرى كل من النجم الساحلي والترجي التونسيان وأولمبي الشلف الجزائري وصن شاين النيجيري، وسيكون ترتيب مباريات الأهلي في البطولة كالتالي:
الأهلى و مازيمبى الكونغولى في القاهرة.. أحد ايام 6- 7 - 8 يوليو القادم.
الزمالك والأهلى أحد أيام 20 - 21 - 22 يوليو.
الأهلى و تشيلسى الغانى أحد أيام 3 - 4 - 5 أغسطس القادم.
تشيلسى الغانى و الأهلى أحد أيام 17 - 18 - 19 أغسطس.
مازيمبى الكنغولى و الأهلى أحد أيام 31 أغسطس أو 1- 2 سبتمبر القادم.
الأهلى و الزمالك أحد أيام 14-15- 16 سبتمبر.
ومن المنتظر ان تنطلق منافسات دورى المجموعات احد ايام 6و7و8 يوليو المقبل وكانت مراسم اجراء القرعة قد بدأت اولا بدور الـ16 مكرر فى الكونفدرالية حيث سيتواجه المغرب الفاسي مع ليوباردز والهلال مع باماكو والوداد مع أفريكا سبور والمريخ مع بلاك ليوباردز جنوب افريقيا ودجوليبا مع الأفريقي وستاد مالي مع المكناس والقطن الكاميروني مع الأهلي شندي السوداني.
و قال عبد الحفيظ "مازيمبي فريق قوي وله انجازاته في السنوات الأخيرة التي غاب فيها الأهلي عن اللقب ولديه لاعبين يمتلكون الخبرة الكافية لتحقيق الألقاب، وبالتأكيد الزمالك من الأندية المرشحة بقوة للقب في ظل ادائهم الثابت منذ فترة وكذلك الجهاز الفني بقيادة حسن شحاته، وكذلك فريق تشيلسي الغاني الذي أطاح بالقطن الكاميروني من دور ال16 بالبطولة، وهو فريق صاعد لديه الكثير من الإمكانيات وسنتعرف عليه عن قرب أكثر في الفترة القادمة".
وعن وقوع الزمالك والأهلي في مجموعة واحدة قال عبد الحفيظ "كنت اتمنى أن يكون كلا من الأهلي والزمالك في مجموعة منفصلة حتى تكون فرصة كل منهما أكبر في الوصول للنهائي، إلا أن وقوعهما في مجموعة واحدة يعني ازدياد فرصة أي منهما في الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، ليكون هناك تواجد مصري في المراحل النهائية من البطولة.
وقال المدرب العام للزمالك في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأبيض ، " مجموعة الزمالك صعبة للغاية ، وستكون المنافسة للصعود للدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا شرسه للغاية ، حيث أن الفرق الأربعة مرشحه بقوة لحصد اللقب الأفريقي هذا الموسم ".
وأضاف إسماعيل يوسف :" وجود الأهلي في مجموعة الزمالك لن يمثل أي ضغط خاص على الزمالك ، حيث أن الفريقين يسعيان للقب الأفريقي هذا الموسم " .
وأوضح المدرب العام للزمالك :" الفريق البطل والذي يبحث عن التتويج لا ينظر للمنافسين ، وأتمنى أن نتأهل مع الأهلي للدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا ، من أجل الكرة المصرية التي تحتاج إلى إستمرار الزمالك والأهلي في المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا ".
وكانت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا قد اجريت الثلاثاء بمقر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم في مدينة السادس من اكتوبر بالقاهرة، وأسفرت عن وقوع كلا من الاهلي والزمالك المصريان في مجموعة واحدة بدور الثمانية مع كل من مازيمبي الكونغولي وتشيلسي الغاني في حين ضمت المجموعة الأخرى كل من النجم الساحلي والترجي التونسيان وأولمبي الشلف الجزائري وصن شاين النيجيري، وسيكون ترتيب مباريات الأهلي في البطولة كالتالي:
الأهلى و مازيمبى الكونغولى في القاهرة.. أحد ايام 6- 7 - 8 يوليو القادم.
الزمالك والأهلى أحد أيام 20 - 21 - 22 يوليو.
الأهلى و تشيلسى الغانى أحد أيام 3 - 4 - 5 أغسطس القادم.
تشيلسى الغانى و الأهلى أحد أيام 17 - 18 - 19 أغسطس.
مازيمبى الكنغولى و الأهلى أحد أيام 31 أغسطس أو 1- 2 سبتمبر القادم.
الأهلى و الزمالك أحد أيام 14-15- 16 سبتمبر.
ومن المنتظر ان تنطلق منافسات دورى المجموعات احد ايام 6و7و8 يوليو المقبل وكانت مراسم اجراء القرعة قد بدأت اولا بدور الـ16 مكرر فى الكونفدرالية حيث سيتواجه المغرب الفاسي مع ليوباردز والهلال مع باماكو والوداد مع أفريكا سبور والمريخ مع بلاك ليوباردز جنوب افريقيا ودجوليبا مع الأفريقي وستاد مالي مع المكناس والقطن الكاميروني مع الأهلي شندي السوداني.
عبد الحفيظ :القرعة ضمنت حضور مصري بالنهائي
من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بفريق النادي الأهلي أن المجموعة التي وقع فيها ناديه في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا غاية في الصعوبة وهي طبيعة هذا الدور في البطولة، فغالبا ما يمثل الصعوبة الكبرى طوال مشوارها، فكل الفرق التي تأهلت إلى دور الثمانية بالفعل قوية وتستحق الإحترام، ولديها طموحات بالتأهل إلى نصف النهائي، بل والحصول على اللقب.و قال عبد الحفيظ "مازيمبي فريق قوي وله انجازاته في السنوات الأخيرة التي غاب فيها الأهلي عن اللقب ولديه لاعبين يمتلكون الخبرة الكافية لتحقيق الألقاب، وبالتأكيد الزمالك من الأندية المرشحة بقوة للقب في ظل ادائهم الثابت منذ فترة وكذلك الجهاز الفني بقيادة حسن شحاته، وكذلك فريق تشيلسي الغاني الذي أطاح بالقطن الكاميروني من دور ال16 بالبطولة، وهو فريق صاعد لديه الكثير من الإمكانيات وسنتعرف عليه عن قرب أكثر في الفترة القادمة".
وعن وقوع الزمالك والأهلي في مجموعة واحدة قال عبد الحفيظ "كنت اتمنى أن يكون كلا من الأهلي والزمالك في مجموعة منفصلة حتى تكون فرصة كل منهما أكبر في الوصول للنهائي، إلا أن وقوعهما في مجموعة واحدة يعني ازدياد فرصة أي منهما في الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، ليكون هناك تواجد مصري في المراحل النهائية من البطولة.
ابراهيم يوسف : جاهزون لمجموعة الموت الأفريقي
بينما أكد إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك ، أن فريقه مستعد لمواجهة فرق مجموعة الموت لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا ، والتي تضم بجانب الزمالك كلا من الأهلي الغريم التقليدي ، ومازيمبي الكونغولي ، وتشلسي الغاني .وقال المدرب العام للزمالك في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأبيض ، " مجموعة الزمالك صعبة للغاية ، وستكون المنافسة للصعود للدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا شرسه للغاية ، حيث أن الفرق الأربعة مرشحه بقوة لحصد اللقب الأفريقي هذا الموسم ".
وأضاف إسماعيل يوسف :" وجود الأهلي في مجموعة الزمالك لن يمثل أي ضغط خاص على الزمالك ، حيث أن الفريقين يسعيان للقب الأفريقي هذا الموسم " .
وأوضح المدرب العام للزمالك :" الفريق البطل والذي يبحث عن التتويج لا ينظر للمنافسين ، وأتمنى أن نتأهل مع الأهلي للدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا ، من أجل الكرة المصرية التي تحتاج إلى إستمرار الزمالك والأهلي في المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا ".
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق