وبين مرسى أن الفتنة بين المسلمين والمسيحيين من صناعة النظام السابق، والفتنة ليست مخيفة ولا مستعصية، وأن لهم الحق فى بناء دور العبادة وفقاً للقانون، قائلا" لو أصبحت رئيسا لن أنام حتى أعيد حق كل صاحب مظلمة" ولن أسمح بالعبث فى الأمن القومى.
وقال مرسى، خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، ببرنامج موعد مع الرئيس على قناة النهار، لا أحد يستطيع استغلال الدين ولا نريد أن يحجر أحد على رأى علماء الدين، كما نريد ألا يحجر أحد على رأى أحد أيا كان، وهناك أمور كثيرة تقال والإعلام ينقلها بصور مختلفة والشعب يميز ولديه وعى وسوف يختار طبق إرادته ووعيه، فالدين لا يجب أن يستغل فى الانتخابات الرئاسية والدين الإسلامى أكبر من أن يستغله أحد، والكلام فى السياسية لا يحتمل الحلال والحرام.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق