أكد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإثنين أن
قطاع الاتصالات لايزال ينمو والمعدلات وصلت حاليا إلى 5 % برغم التوترات
على الساحة السياسية في مصر.
وقال سالم - خلال المؤتمر الدولي الثامن للمعلوماتية الذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة - إن القطاع حقق أكثر من 30 % زيادة في فرص العمل خلال الفترة الماضية.
وأضاف أن وزارة الاتصالات خلقت استراتيجية عمل متكاملة للقطاع خلال الفترة القادمة وتبنت مجموعة من القوانين والتشريعات التي تنظم البنية الأساسية وتضمن تدفق المزيد من الاستثمارات للقطاع.
وأشار إلى إطلاق الوزارة استراتيجية للبرودباند "الإنترنت فائق السرعة" والتي تستهدف تحقيق استثمارات بقيمة 2.3 مليار جنيه بما يؤدي إلى توفير 40 ألف فرصة عمل في هذا المجال فضلا عن مضاعفة السرعات الحالية للانترنت إلى 4 مرات ما هو عليه الآن لتلبية الاحتياجات المختلفة لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن هذه الاستراتيجية بصيغتها النهائية نهاية شهر يونيو القادم.
وتطرق سالم إلى مشروع الحاسب اللوحي والذي يقضي بتوفير 10 آلاف حاسب لوحي كمرحلة أولى لكل طالب بالجامعات المصرية الحكومية مع بداية العام الدراسي الجديد موضحا أن هذا الحاسب صناعة وطنية بالكامل فضلا عن مساهمته في تعميق المحتوي العربي على شبكة الإنترنت.
وأوضح أنه سيتم عقد مؤتمر المحتوى العربي على الإنترنت الشهر القادم بمدينة شرم الشيخ موضحا أنه تمت دعوة الدول العربية لحضوره خلال قمة المعلومات التي جرت في الدوحة.
وقال سالم - خلال المؤتمر الدولي الثامن للمعلوماتية الذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة - إن القطاع حقق أكثر من 30 % زيادة في فرص العمل خلال الفترة الماضية.
وأضاف أن وزارة الاتصالات خلقت استراتيجية عمل متكاملة للقطاع خلال الفترة القادمة وتبنت مجموعة من القوانين والتشريعات التي تنظم البنية الأساسية وتضمن تدفق المزيد من الاستثمارات للقطاع.
وأشار إلى إطلاق الوزارة استراتيجية للبرودباند "الإنترنت فائق السرعة" والتي تستهدف تحقيق استثمارات بقيمة 2.3 مليار جنيه بما يؤدي إلى توفير 40 ألف فرصة عمل في هذا المجال فضلا عن مضاعفة السرعات الحالية للانترنت إلى 4 مرات ما هو عليه الآن لتلبية الاحتياجات المختلفة لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن هذه الاستراتيجية بصيغتها النهائية نهاية شهر يونيو القادم.
وتطرق سالم إلى مشروع الحاسب اللوحي والذي يقضي بتوفير 10 آلاف حاسب لوحي كمرحلة أولى لكل طالب بالجامعات المصرية الحكومية مع بداية العام الدراسي الجديد موضحا أن هذا الحاسب صناعة وطنية بالكامل فضلا عن مساهمته في تعميق المحتوي العربي على شبكة الإنترنت.
وأوضح أنه سيتم عقد مؤتمر المحتوى العربي على الإنترنت الشهر القادم بمدينة شرم الشيخ موضحا أنه تمت دعوة الدول العربية لحضوره خلال قمة المعلومات التي جرت في الدوحة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق