تسدل محكمة جنح مستأنف الهرم برئاسة المستشار علي حسن حسني, غدا, الستار على الاستئناف المقدم من الإعلامي توفيق عكاشة، على الحكم الصادر ضده من محكمة أول درجة بالحبس سنة، وكفالة ألف جنيه؛ لسبه وقذفه ميار الببلاوي.
وترجع تفاصيل القضية عندما فوجئت الفنانة بزوجها يقوم بمداخلة هاتفية على قناة "الفراعين", وتلفظ بألفاظ اعتبرتها سبا وقذفا في حقها، فأقامت دعواها ضد زوجها, وكذلك توفيق عكاشة؛ لتصدر محكمة أول درجة حكمها بمعاقبة عكاشة بالحبس سنة وكفالة ألف جنيه, قبل أن يستأنف عكاشة على قرار حبسه أمام محكمة الاستئناف, التي أصدرت حكمها السابق.
وفي قضية أخرى تستمع, غدا الأربعاء, محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمدي قنصوه، إلى مرافعة الدفاع فى قضية محاكمة أحمد عز, وإبراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق, و5 من مسئولي شركة الدخيلة للحديد والصلب؛ لاتهامهم بالتربح بدون وجه حق، والإضرار العمدي الجسيم بالمال العام, بما قيمته 5 مليارات جنيه.
كانت المحكمة فى الجلسة الماضية قد استمعت إلى مرافعة النيابة العامة والمدعين بالحق المدني, الذين طالبوا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، وطالبوا المحكمة أن تقضي بإعادة شركة الدخيلة إلى ملكية الدولة.
وذكرت التحقيقات أن عز أضر عمدا بالمال العام, وحقق لنفسه بمعاونة بعض المتهمين من مسئولي شركة الدخيلة أرباحا بغير حق، بلغ مقدارها 4 مليارات و821 مليونا و815 ألف جنيه, خلال الفترة من عام 2001 حتى عام 2011م, حيث كان رئيسا لمجلس إدارة شركة الدخيلة, وفي ذات الوقت مالكا لشركته الخاصة، وغلب المصلحة الخاصة لشركاته على حساب شركة الدخيلة التي تساهم فيها الدولة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق