30‏/10‏/2012

أوباما اعلن حالة «الكارثة الكبرى» في ولاية نيويورك التي ضربها الإعصار «ساندي»،


أعلن الرئيس الأمريكي أوباما حالة «الكارثة الكبرى» في ولاية نيويورك التي ضربها الإعصار «ساندي»، ما يسمح بتوفير مساعدة فيدرالية للضحايا.
وأوضح البيت الأبيض في بيان أن هذا القرار «يوفر الأموال الفيدرالية للأشخاص المتضررين في مناطق برونكس وكينجز وناسو ونيويورك وريتشموند وسافولك وكوينز».
كما أعلنت حالة الكارثة الكبرى في نيوجيرسي.
من جانبها، قالت اللجنة النووية التنظيمية الأمريكية إن مفاعل «ناي نماي وان» التابع لمجموعة «كونسليشن» للطاقة النووية وقوته 630 ميجا وات تم  إغلاقه في نيويورك، الثلاثاء.
وذكر راديو «سوا» الأمريكي أن إغلاق المفاعل جاء نتيجة حدوث مشكلة في توصيل الكهرباء إلى الشبكة نتيجة الإعصار «ساندي».
مياه الإعصار ساندي تغرق شوارع بروكلين بنيويورك، الولايات المتحدة الامريكية، 29 أكتوبر 2012. ضرب الإعصار ساندي السواحل الشرقية الأمريكية، والتي تعتبر المنطقة الأكثر كثافة سكانية، مساء الأثنين قادما من المحيط الأطلسي، ولقى 12 شخصا مصرعهم جراء الرياح العاتية والسيول التي رافقت الإعصار.

ليست هناك تعليقات: