14‏/05‏/2012

«شفيق»: «سلطان» عميل أمن دولة.. وكان ينقل أخبار الميدان والبرادعي وكفاية

شن المرشح الرئاسي الفرق أحمد شفيق هجوما حادا على النائب عصام سلطان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوسط بمجلس الشعب، أثناء المؤتمر الصحفي الذى عقد بمقر حملته الانتخابية اليوم الاثنين للرد على اتهامات سلطان الأخيرة، حيث أكد شفيق أن سلطان كان عميلا لأمن الدولة في ميدان التحرير وكان مكلفا بنقل أخبار الميدان إلى الأجهزة الأمنية، مضيفا أن أمن الدولة استخدمه في الاقتراب من  الدكتور البرادعي ونقل أخباره أثناء فترة قيادته للجمعية الوطنية للتغير والعمل على عدم تواصل بين البرادعي وجماعة الإخوان المسلمين والوقيعة بينهما كما استخدمه في الجهاز فى نقل أخبار حركة  كفاية من الداخل.
وردا على المستندات التى قدمها النائب عصام سلطان والتي تفيد قيام شفيق ببيع أراضي لنجلي الرئيس السابق علاء وجمال، قال المرشح الرئاسي إن هذه الأراضي رقم 76 و78  خصصت عام 1985 لعلاء وجمال مبارك من جميعة الطيارين التى أسست لضباط القوات الجوية وأقاربهم حتى الدرجة الثانية، وأن أسعار تلك الأرضي فى ذلك الوقت بالقانون كانت 6 جنيه للمتر لأنها أرض بور لا تصلح للزراعة وتم تسديد قيمه هذه الأراضي فى عامي 90 و91 بقيمة  30ألف جنيه، وأن كل هذا تم قبل أن يتولى شفيق رئاسة الجمعية في 16 ديسمبر 1992، مضيفا: "ليس لى صلة من قريب أو بعيد بتلك التخصيصات التي وقعت عليها في عام 1993  بشأن إجراءت التوثيق فى الشهر العقاري بعدما توليت وكان ذلك لكافة من تم تخصيص أراضي لهم وهذا إجراء لم أملك إلغاءه أو تعديله.
ولم يتسنى للدستور الأصلي، الوصول إلى النائب عصام سلطان، لنقل رده على اتهامات شفيق، كون سلطان مازال في مكتب النائب العام للإدلاء بأقواله في الاتهامات التي وجهها لشفيق.

ليست هناك تعليقات: